الرئيسية » البذور

البذور

البذور “Seeds”

وصف المنتج : ” Description of product “

تقدم مزارعنا افضل انواع البذور لافضل انواع النباتات وذلك في ظروف مناسبة .

انواع التخزين : “type of storage”

مع شركة العمر تستطيع تصدير وتوريد جميع انواع البرسيم الحجازي وكل ذلك بأسعار مناسبة وذلك بحاويات بشكل خاص .

السيلاج “silage” 

السيلاج المخمر هو نوع من انواع الاعلاف مخزنة علي اعلي درجة من درجات الرطوبة ويستخدم لتغذية الأبقار والأغنام وغيرها من الحيوانات المصغرة ويستخدم ايضا كوقود حيوي للهضم اللاهوائي ويتم تخزينها وتخميرها في عمليه تسمي السقاية او اللاصق او الصمت ويتم تصنيعها عادة من المحاصيل العشبية بما في ذلك الذرة أو الذرة الرفيعة أو غيرها من الحبوب باستخدام النبات الاخضر بأكمله وليس الحبوب فقط ويمكن تصنيع السيلاج من العديد من المحاصيل الحقلية ويمكن استخدام المصطلحات الخاصة حسب النوع مثل الشوفان

نوع التخزين : “type of storage”

بعد الحصاد يتم تقطيع المحاصيل إلي قطع حوالي 5,0  في (13 سم )

تنتشرالمواد في طبقات موحدة علي ارضه الصومعة ومعبأة بشكل موثق ومنظم وعندما يتم ملئ الصومعة أو تكديس المداخن قد يتم نشر طبقة من القش او البعض الاخر هي المسامية الجافة علي السطح في الصوامع .

وبذلك يتم ضغط المادة وذلك بكبسها وسحب الحواء من كل الطبقات ما عدا الطبقة العليا وفي كل مرة في حالة الكبس يتم تطبيق حفظ اصناف بواسطة الاوزان من اجل منع التسخين المفرط

العلف المركز “Concentrated fodder”

تحتوي الاعلاف المركزة علي كمية كبيرة من الطاقة لكل وحدة وذلك بسبب محتواها العالي وغناها بالسكر والبروتين والدهون والمحتوي المنخفض من الالياف الخام والذي لا يتجاوز في كثير من الاحيان 16% ويحتوي علي 75% من المادة الخام نفسها علي اساس ان المادة الجافة تنقسم الي مواد مركزة في الطاقة والاعلاف المركزة في البروتين .

وتنقسم مواد الطاقة المركزة الي الحبوب : مثل الشعير والذرة والجاودار  والارز الابيض

والنوع الثاني منتجات الحبوب الثانوية وهي نخالة القمح و الذرة والارز .

والنوع الثالث هو دبس السكر مثل بنجر السكر.

ومنها مواد بروتينية مركزة مثل كبسولات ووجبات بذور الزيت هذا ما يتبقي بعضه من بعد الحصول علي الزيت من البذور الزيتية مثل الاعشاب وبذرة القطن وبذور الكتان والفول السوداني وفول الصويا والسمسم .

ومنتجات حيوانية مثل مسحوق السمك ومسحوق اللحم ومسحوق الدم والحليب .

ومواد اخري الاطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات ويحتوي الغذاء علي عناصر معدنية ومواد اخري مثل المضادات الحيوية والاحماض الامينية لليوريا

زراعة البصل “onion cultivation”

ينتمي البصل الصالح للأكل إلي عائلة او فصيلة الزئبقيات ويأتي أصلا من اسيا الوسطي وتتكون ثمرة البصل من صحيفات قاعدية مضغوطة للغاية وذلك من الجذور في الرأس الرئيسي والذي يكون حوله أوراق البصل السميك وهذه النهاية في عنق البصل والتي من خلالها يظهر تبادل اطلاق النار او السيقان

واوراق الحجم الخارجي تكون جافة وتحمي البصل من التاثيرات الخارجية اثناء التخزين والنقل

وعند فحص الحمولة المراد تحميلها من الضروري الانتباه الي النقاط التالية :

يجب ان لا يكون البصل مبللا او مغطي بتكثيف بدلا من ذلك يجب ان تكون جافة وملفوفة بالشاشة والتي يميزها بصوت خشخشة بسيطة عند حملها او رفعها .

ويجب ان يكون البصل مطورا تماما وان ينضج جيدا ويجب ان يكون مستديرا وغير مستوي ويجب الا يكون ناعما عند اللمس .

ويجب ان لا يترك بقايا من البصل المقطوعة علي حمولة البصل بل يجب ان تكون هذه البراعم ملتوية وليست مقطوعة حيث يمكن ان يكون هناك خطرا اخر وهو تعفن عنق البصلة وبذلك يجب ان يكون عنق البصلة مغلقا وليس سميكا مما يدل عدم كفاية النضج .

يجب ان يكون تكون الجذور جافة وخالية من اثار التربة والتي تحتوي علي مسببات لامراض العفن فمن الممكن ان ينبت البصل براعم اخري وهو مؤثر علي التخزين غير السليم  ومخاطر العفن .

يجب ان يتم رفض البصل المكسور ميكانيكيا دائما لانها تسبب تلفا سريعا بسبب التنفس الاكثر كثافة ويحدث هنا التاثير ايضا بسبب التلوث بمخلفات الاوراق اما البصل ذو البشرة الرخوة مناسب للشحن بشرط ان تكون جافة وليس بها اي تلف .

اما شحن البصل فيتم نقل البصل في شكل نسيج جوت عريض او اكياس بلاستيكية في صناديق او كرتون او صناديق فاكهة او الاكياس الشبكية غير ملائمة للنقل بسبب انخفاض نقاؤها في الهواء.

زراعة الثوم “garlic cultivation”

الثوم هو نبات ينتمي الي عائلة الزئبقيات ومن اشهر المناطق الانتاجية هي اسيا الصغري  والهند

وثمرة الثوم عبارة عن صفيحة قاعدية عريضة بيضاوية الشكل بالاضافة الي ذلك يحيط بمصباح الثوم بأكمله عدة طبقات من الجلد الجاف والهش والابيض المائل للحمرة والتي تتفكك بسهولة ويتم انتاج نكهة الثوم النموذجية من الاليسين  .

اما بالنسبة للتخزين والنقل فعند قبول الشحنة يجب توحي الحذر لضمان ان المنتج جاف يجب ان لا يكون الثوم مجففا او مغطي لكثافة بدلا من ذلك يجب ان تكون جافة وشبه رقيقة ويجب ان يكون الجذع والبشرة الخارجية للقشرة والجلد حول فصوص الثوم الفردية جافة تماما

ويتم تغليف الثوم من بين اشياء اخري في الصناديق الموصولة بالخشب 17 كجم وفي 25 كجم من اكياس الجوت او السلال او سلال الرقائق .